إعلان أدسنس

header ads
Affiliate banner

مزود خدمة اليوزنت الافضل هو ايويكا Eweka ولا عزاء للبقية!


مزودو الخدمة:

للوصول لشبكة اليوزنت ستحتاج لمزود خدمة، هذا المزود سيوصلك بالخوادم التي تخزن بيانات اليوزنت ويعطيك وصولًا لكامل المحتوى حسب ما تطلب! كل شركة تملك عددًا من الخوادم بسرعات وقوى مختلفة، فليست كل الشركات سواء.

امستردام جنة الخوادم:

مدينة امستردام موجودة في هولندا، بلد ذو اجواء باردة ومساحات شاسعة خضراء وشبكة اتصالات متقدمة ومتينة، هذه البيئة جذبت عمالقة التقنيات في العالم وجعلتهم يستضيفون خوادمهم في هذه المدينة، فلا تحتاج الشركات للقلق بشأن نظافة الهواء او برودة الاجواء ، وشركة ايويكا Eweka استفادت كل الفائدة من هذه النقاط فاستطاعت توفير خدمة يوزنت سريعة ومستقرة وبسعر مناسب.


اتفاقية المشاركة بين الشركات:

توجد فكرة عبقرية تبناها اليوزنت جعلت منه خدمة لا بديل لها! وهي فكرة تمرير البيانات بين الشركات، فإذا قام مستخدم بنشر شيء في خادم شركة معينة، فإن هذه الشركة حسب الاتفاقيات تقوم بمشاركة ما نشر وتمرره لخوادم الشركات الاخرى كي يستطيع المستخدمون في الشركات الاخرى الوصول لنفس المحتوى دون التقيد بشركة معينة.

حذف الملفات لتخفيف التكاليف بين التيسير والتعسير:

شركات اليوزنت تخزن الملفات لديها لفترات طويلة من الزمن، ولكن ذلك لا يعني أن جميع الشركات سواء، فمثلًا شركة ايويكا Eweka تتباهى بأنها اكثر شركة تهتم لعملاءها ولا تحذف الملفات من خوادمها إلا بعد مرور فترات طويلة جدًا، وهذا ما لمسه المستخدمون حيث انهم يشيدون بأن شركة ايويكا Eweka هي افضل شركة يوزنت تهتم للمستخدمين وتوفر لهم سرعات تنزيل خارقة دون قيود وتحفظ الملفات لفترات طويلة فلا يحتاجون للاشتراك في اي شركة يوزنت أخرى.


لماذا يوزنت فارم usenet farm إذن؟

إذا كنت من متابعينا الاعزاء فلابد انك مررت على أحد هذي الشرحين:
في هذين الشرحين استخدمنا خدمة يوزنت فارم Usenet farm وذلك بسبب انها تعتبر الشركة الافضل في مسألة الرفع والسرعة، فلا توجد لديهم قيود بل يوفرون لوحة تحكم جميلة تسمع لك بمعرفة احصائياتك في اليوزنت، لذلك نظن بأنها ستكون البداية الامثل لكم في اليوزنت سواء اردتم استخدامه للتنزيل او الارسال.

والسبب الأهم في نظري هو ان يوزنت فارم Usetnet farm يوفر باقة مجانية للتجربة عكس ايويكا Eweka الذي يطلب الاشتراك مباشرة.


إذا كان يوزنت فارم Usenet farm ممتاز فلماذا ايويكا Eweka افضل منه؟

شركة ايويكا Eweka تركز على جانب المستخدمين، فهي تحفظ الملفات لفترات طويلة، فإذا أردت تنزيل ملف قديم فربما تجده لدى أيويكا Eweka بينما يكون محذوفًا من خوادم مزودي اليوزنت الاخرين.
إذا كنت تنوي استخدام حسابك في ايويكا Eweka لارسال الملفات فربما لن تعجبك هذه الفكرة فشركة ايويكا تحد كثيرًا في مسألة المشاركة وتقلل السرعات وتخنق الاتصال فتجده يتوقف تارة وينقطع تارة أخرى، لهذا السبب ننصح باستخدام شركة يوزنت فارم Usenet farm في ارسال الملفات، بينما في التنزيل شركة ايويكا Eweka هي الافضل.


اتريدني ان ادفع مرتين؟ مرة ليوزنت فارم Usenet farm ومرة لأيويكا Eweka ؟

نعم ولا! ادفع لشركة يوزنت فارم Usenet farm في باقة البلوك Block لمرة واحدة ولن تدفع مجددًا، ثم ادفع شهريًا لخدمة ايويكا Eweka لتستطيع تنزيل ما تشاء دون قيود.


المبلغ كبير علي، هل يستحق كل هذه النقود؟

ربما لا تعلم ولكن توجد طريقة جميلة لتقليل التكاليف وهي المشاركة، فبعض شركات اليوزنت تعطيك ما يسمى "عدد الاتصالات" وهو عدد مرات الاتصال التي يمكنك انشاؤها بنفس الوقت، وعادة ما تكون في حدود 50 اتصال، إذا كنت تعرف اشخاصًا مهتمين باليوزنت فيمكنكم تقسيم هذه الاتصالات بينكم، فمثلًا إذا كنتم 5 اشخاص فيقوم كل شخص منكم باستخدام 10 اتصالات فتستفيدون جميعًا من هذه الخدمة وتقسمون التكاليف فيما بينكم أيضًا.
تأكد أولًا بأن مزود الخدمة لديك يسمح بمشاركة الحسابات.

خدمة مبهرة:

اليوزنت مبهر في طريقة عمله، ولكن اعلم بأن اليوزنت يعتمد على من يستخدمونه، فهم من يثرون محتواه او يحدونه، لذلك ابحث عن مصادر المحتوى، عندها لن تترك اليوزنت ابدًا

إرسال تعليق

0 تعليقات